الرئيسية » رياضة » الدوري الإنجليزي يخرج عن قاعدة البطولات الأوروبية الكبرى
الدوري الإنجليزي يخرج عن قاعدة البطولات الأوروبية الكبرى
الدوري الإنجليزي ,بطولات البطولات الأوروبية الكبرى

الدوري الإنجليزي يخرج عن قاعدة البطولات الأوروبية الكبرى

يصنف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” دوريات إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا في المراتب الستة الأولى، ويصفها بالبطولات الأوروبية الكبرى، التي تمكن فرقها من تمثيل جيد في المنافسات الأوروبية، حيث تحضر الثلاث الأولى بـ4 فرق في دوري أبطال أوروبا وتمثل 3 فرق البطولات الثلاثة الأخرى.

وعلى صعيد الصراع حول لقب الدوري والمراكز الأوروبية، حافظت الدوريات الكبرى على نفس الفرق تقريبا هذا الموسم، باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يشهد التغيير وهو ما يعطيه نكهة خاصة هذا الموسم.

ونستعرض صراع الدوريات الستة الكبرى قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

الدوري الإسباني

تتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد على لقب الدوري وضمنت مكانها في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كالعادة في السنوات الأخيرة، ويبقى فياريال المفاجأة الوحيدة لكونه يحتل الصف الرابع وقريب من التأهل لدوري الأبطال.

الدوري الألماني

يستعد بايرن ميونخ للاحتفال بإنجاز تاريخي والفوز بلقب رابع على التوالي، وضمن الحضور في دوري أبطال أوروبا رفقة منافسه ووصيفه بروسيا دورتموند ويبقى الصراع على المركز الثالث والرابع مفتوحا بين عدة فرق، مع أفضلية لباير ليفركوزن، الذي ضمن بشكل كبير تواجده لتوفره على فارق 6 نقط عن المركز الخامس، بينما يبقى المركز الرابع بين هيرتا برلين مفاجأة الموسم رفقة بروسيا مونشغلادباخ وبدرجة أقل ماينز وشالكة 04.

الدوري الإنجليزي

شكل الاستثناء هذا الموسم، ففريق ليستر سيتي في طريقه للقب الأول في تاريخه وينافسه توتنهام الذي يعود لدوري الأبطال بعد غياب طويل، فيما تتنافس الفرق الكبرى على المركزين الثالث والرابع، وهم: آرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، والأكيد أن أحدهم لن يرى دوري الأبطال الموسم المقبل بجوار تشيلسي وليفربول البعيدين عن القمة، ويبقى ليفربول يطمح في الفوز بالدوري الأوروبي للتأهل.

الدوري الإيطالي

حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي كالعادة في المواسم الأخيرة وخلفه نابولي وروما، واللذان ضمنا بشكل كبير مكانهما في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويبقى الصراع بينهما على المركز الثاني، بينما فقد قطبي ميلان وإيطاليا أوروبيا الإنتر وآسي ميلان أي فرصة للتأهل.

الدوري البرتغالي

الصراع الثلاثي مستمر كالعادة منذ سنوات ويبقى لقب الدوري بين فريقي بنفيكا، حامل اللقب، وجاره سبورتينغ لشبونة، بينما اكتفى بورتو بالمركز الثالث والتأهل للأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

الدوري الفرنسي

فاز باريس سان جيرمان بلقبه الرابع على التوالي والصراع حول المركزين الثاني والثالث مفتوحا بين 4 فرق، وهي: ليون وموناكو بنفس الرصيد 59 نقطة ونيس وسانت إيتيان بـ57 نقطة.

يصنف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” دوريات إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والبرتغال وفرنسا في المراتب الستة الأولى، ويصفها بالبطولات الأوروبية الكبرى، التي تمكن فرقها من تمثيل جيد في المنافسات الأوروبية، حيث تحضر الثلاث الأولى بـ4 فرق في دوري أبطال أوروبا وتمثل 3 فرق البطولات الثلاثة الأخرى. وعلى صعيد الصراع حول لقب الدوري والمراكز الأوروبية، حافظت الدوريات الكبرى على نفس الفرق تقريبا هذا الموسم، باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يشهد التغيير وهو ما يعطيه نكهة خاصة هذا الموسم. ونستعرض صراع الدوريات الستة الكبرى قبل 3 جولات من نهاية الموسم. الدوري الإسباني تتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد على لقب الدوري…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز على إيفرتون

[ad_1] احتفل ليستر سيتي بحسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه ...

histats.com