الرئيسية » سيارات ومحركات » بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 فخامة السيارات الألمانية
جران توريزمو 2016 فخامة السيارات الألمانية
بي إم دبليو, الفئة الثالثة, جران توريزمو 2016 ,فخامة,لسيارات ألمانية

بي إم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 فخامة السيارات الألمانية

مازالت تجتهد الشركة الألمانية بي ام دبليو في تقديم الأفضل دائماً، الأمر الذي يجعلها تؤسر قلوب عشاقها أكثر وأكثر، وخاصة محبي الأداء الرياضي منهم  .

وهذا ما قدمته الشركة المصنعة من خلال فئتها الجديدة جران توريزمو التي تنتمي إلى الفئة الثالثة من سيارات بي ام دبليو ، ذلك لمزيد من الراحة والعملية لمقتنيها.

 الشكل الخارجي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

السطور التالية ستأخذنا مع جولة سريعة لهذه السيارة من حيث التصميم الخارجي والمواصفات الفنية لها.

حيث من التصميم الخارجي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 :

جاءت التصميم الخارجي لهذه السيارة يحمل التصميمات الجينية للسيارات السيدان ، مع إجراء بعض التعديلات واللمسات التي تتناسب مع الشخصية العملية لهذا الطراز.

في البداية جاء تصميم الجبهة الأمامية للسيارة يحتوي على شبكة التهوية الأمامية ، والتي  تمتعت بالحجم الأكبر نسبياً.

 العجلات المعدنية للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

وعن المصابيح الأمامية جاءت بتصميم مميز يعمل بتقنية بالـ LED ذات الإضاءة الدائرية، هذا بالإضافة إلى غطاء المحرك الكبير نسبياً والذي جاء بلمسات أكثر حدة ، مما منحها مزيد من القوة وأكد على الشخصية الرياضية القوية للسيارة.

أما عن المصد الأمامي  فجاء بالخطوط الحادة البارزة مع بعض الفتحات التي تهدف إلى تهوية المحرك.

أما عن التصميم الجانبي لهذه السيارة ، فأول ما يخطف الأنظار هي المرايا الجانبية التي صممت بشكل انسيابي في التصميم ، هذا بالإضافة إلى إشارات الإنعطاف التي تعمل بتقنية  LED.

 التصميم الجانبي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

كما زودت هذه السيارة بالعجلات معدنية رياضية ذات قياس 19 بوصة، هذا بالإضافة إلى مزيد من الخطوط الحادة التي منحت هذه السيارة مزيد من الجاذبية على الجانبين.

هذا بالإضافة إلى المساحات الزجاجية المميزة التي زودت بها هذا الطراز، كما زودت بإطار إضافي الموجود بنهاية السيارة ، والذي يصل إلى السقف الخلف.

أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فجاء باب التحميل كبير الحجم والمصابيح  الخلفية التي تعمل بتقنية بالـ LED .

 التصميم الخلفي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

وعن التصميم الخلفي لهذه المقصورة ، فغلب عليها التصميم الرياضي وفتحات طرد العادم المطلية بالكروم اللامع على الجوانب، كما أنه يحمل شعار GT ليؤكد على هوية  هذا الطراز.

 التصميم الخلفي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

 التصميم الداخلي لهذه المقصورة والتجهيزات التكنولوجية بها :

تمتعت هذه السيارة بمزيد من المساحات الداخلية، والتي تصل إلى حوالي 200 مم في الطول مقارنة بالنسخة الأخرى التورينج، وهذا بالإضافة إلى 110 مم مساحة زائدة في قاعدة العجلات الخاصة بهذه السيارة،كما زودت هذه السيارة بمساحة  81 مم زيادة من حيث الارتفاع.

الأمر الذي منح هذه السيارة مزيد من السيارة الرحابة، وانعكس ذلك بصورة إيجابية على شعور الركاب بالراحة، وجعل الدخول والخروج إلى هذه السيارة أمر أكثر سهولة .

 التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

وعن المقصورة الداخلية لهذه السيارة ، فقد زودت بقائمة من التجهيزات القياسية ، والتي تتضمن  نظام I Drive المعلوماتي، بالإضافة إلى الكثير من وسائل الرفاهية، والراحة التي تجعل تجربة قيادة هذه المقصورة أكثر متعة وتميزاً .

 التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

أما عن مساحة التخزين الخلفية المتوفرة بهذه السيارة ، فقد توفر بها مساحة تخزين خلفية تتسع لـ 520 لتر من الأمتعة ، ويمكن زيادتها إلى 1600 لتر، وذلك في حال طي المقاعد الخلفية، لتصبح السيارة قادرة على تحمل قدر ضخم من الأمتعة في المقصورة الخلفية.

 مساحة التخزين الخلفية للسيارة بي ام دبليو 2016

أما عن قوة الأداء والمحرك المتوفر بهذه السيارة :

تتوفر بي إم دبليو الفئة الثالثة جراند توريزمو بثلاثة طرازات مختلفة، وهم 320i و 328i و 335i.

 محرك السيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

النوع الأول 320i  حيث تتوافر هذه الفئة  بمحرك رباعي الاسطوانات،  سعتة اللترية سعتها 2 لتر، مما يولد قوة 184 حصان ما بين 5000 و6250 لفة في الدقيقة، وبالاضافة إلى عزم دوران 270 نيوتن/ متر ما بين 1250 و4500 لفة في الدقيقة.

مما يجعل هذه السيارة  تنطلق من الثبات لسرعة 100 كيلو متر /ساعة خلال 7.9 ثانية، وكما تصل لسرعة قصوى 230 كيلومتر/ساعة .

مما يجعل هذا الطراز يحقق معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

أما عن النوع الثاني 328 i فيتمتع بمحرك رباعي الإسطوانات ذو الشحن التوربيني بسعة لترية يبلغ 2 لتر بقوة 245 حصان عند 5000 لفة في الدقيقة، وبالإضافة إلى عزم الدوران  350 نيوتن/متر ما بين 1250 و4800 لفة في الدقيقة.

 التصميم الخلفي للسيارة بي ام دبليو جراند توريزم 2016

الامر الذي يجعلها تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة  خلال 6.1 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لهذا النوع من المحركات 250 كيلومتر/ساعة .

والنوع الثالث والأكثر قوة فهو  335i، فيتكون من محرك سداسي الاسطوانات سعتة اللترية 3 لترات ذو الشحن توربيني بقوة 306 حصان عند 5800 لفة في الدقيقة، وعزم دوران  400 نيوتن / متر ما بين 1200 و5000 لفة في الدقيقة.

ويدفع هذا السيارة للوصول الي سرعة 100 كيلومتر/ساعة  خلال 5.4 ثانية وتصل السرعة القصوى عند 250 كيلومتر/ساعة

مازالت تجتهد الشركة الألمانية بي ام دبليو في تقديم الأفضل دائماً، الأمر الذي يجعلها تؤسر قلوب عشاقها أكثر وأكثر، وخاصة محبي الأداء الرياضي منهم  . وهذا ما قدمته الشركة المصنعة من خلال فئتها الجديدة جران توريزمو التي تنتمي إلى الفئة الثالثة من سيارات بي ام دبليو ، ذلك لمزيد من الراحة والعملية لمقتنيها. السطور التالية ستأخذنا مع جولة سريعة لهذه السيارة من حيث التصميم الخارجي والمواصفات الفنية لها. حيث من التصميم الخارجي للسيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو 2016 : جاءت التصميم الخارجي لهذه السيارة يحمل التصميمات الجينية للسيارات السيدان ، مع إجراء بعض التعديلات واللمسات التي تتناسب…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاديلاك إسكاليد 2016 منظور لرفاهية المستقبل

[ad_1] مازالت التطور التكنولوجيا يطل علينا بكل ما هو جديد بسرعة مذهلة ، مما يحتاج ...

histats.com