الرئيسية » رياضة » تأهل الهلال السعودي والعين الإماراتي لدور الـ16 الآسيوي
تأهل الهلال السعودي والعين الإماراتي لدور الـ16 الآسيوي
الهلال السعودي,العين الإماراتي ,دور الـ16 الآسيوي

تأهل الهلال السعودي والعين الإماراتي لدور الـ16 الآسيوي

تأهل فريقا الهلال السعودي والعين الإماراتي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال اسيا لكرة القدم.

وفاز الهلال على تركتور سازي تبريز الإيراني 2 1/ اليوم الثلاثاء في مجمع السلطان قابوس في عمان ضمن فاعليات الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة كما تغلب العين على ضيفه ناساف كارشي الاوزبكي /2 صفر على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وودع أهلي جدة السعودي مشواره في البطولة رغم الفوز على الجيش القطري /2 صفر بالمجموعة الرابعة.

وفشل باختاكور الاوزبكي في التأهل إلى الدور التالي رغم فوزه على الجزيرة الإماراتي 3 /صفر، ليودع الفريقان البطولة مبكرا.

وتصدر تركتور المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الهلال وجاء باختاكور في المركز الثالث بعشر نقاط يليه الجزيرة في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ولحق العين بالجيش في دور الستة عشر حيث يمتلك الفريقان عشر نقاط من ست مباريات في المجموعة الرابعة، فيما حل الأهلي في المركز الثالث بتسع نقاط يليه ناساف كارشي في المركز الرابع الأخير بخمس نقاط.

وتأهلت فرق ملبورن فيكتوري وسيدني الاستراليين وشنغهاي الصيني و اوراوا ريد دياموندز الياباني إلى دور الستة.

وفاز ملبورن على جامبا أوساكا الياباني 2 1/ وخسر شنغهاي امام مضيفه سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي صفر/ 3 اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لدور المجموعات للبطولة.

وفي المجموعة الثامنة تعادل اوراوا ريد دياموندز مع ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 1 1/ وخسر سيدني امام مضيفه قوانجتشو الصيني صفر.1/

وفي عمان بدأت المباراة بين الهلال السعودي وتركتور سازي تبريز الإيراني بشكل هادئ ثم سرعان ما مالت الكفة لصالح الهلال الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يقربه من تحقيق الفوز والتأهل لدور الستة عشر.

وشهدت الدقيقة 15 الهدف الأول للهلال بعد مجهود رائع من نواف العابد قبل أن يمرر كرة ذكية لسالم الدوسري داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر إلى داخل الشباك.

وحصل لاعبو الهلال على دفعة قوية بعد هدف الدوسري وتواصلت سيطرة الفريق السعودي على مجريات اللعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد رضا أخباري حارس تركتور.

وفي أخر ربع ساعة من الشوط الأول وقعت بعض المشادات البسيطة بين لاعبي الفريقين لكنها لم تؤثر على سير اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أدرك تركتور التعادل بواسطة الكاميروني الويس نونج الذي استقبل كرة مشتتة من دفاع الهلال وسدد بشكل مباشر ورائع من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وكاد عبدالله الزوري أن يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 57 بعدما اهداه نواف العابد تمريرة رائعة وضعته في مواجهة المرمى تماما لكنه تسرع في التسديد لتصطدم الكرة في أقدام محمد رضا أخباري وتذهب بعيدا.

وانقذ اخباري مرمى تركتور من هدف محقق في الدقيقة 68 بعدما ارتقى محمد جحفلي براسه لضربة ركنية من الناحية اليمنى ولكن حارس الفريق الإيراني ابعد الكرة من على خط المرمى.

وأحرز البرازيلي ايلتون الميدا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 72 بعد سبع دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء، عبر تسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء خدعت الحارس ودفاع تراكتور.

واهدر الهلال أكثر من ثلاثة أهداف محققة في أخر ربع ساعة كما اهدر تركتور فرصة خطيرة لكن دون حدوث أي جديد على مستوى النتيجة ليخرج الهلال فائزا بهدفين مقابل هدف ويصعد لدور الستة عشر

وعلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة، تقدم البرازيلي ميشيل انطونيو بهدف للأهلي في الدقيقة 62 ثم أضاف اسامة هوساوي الهدف الثاني في الدقيقة 85 ولكن الفوز على الجيش لم يكن كافيا لصعود أهلي جدة بطل الدوري السعودي إلى الدور التالي.

وعلى استاد هزاع بن زايد ، تقدم المهاجم الكولومبي دانيلو مورينو اسبريليا بهدف لفريق في الدقيقة 39 ثم أضاف احمد اسماعيل الهدف الثاني في الدقيقة .91

وعلى ملعب باختاكور المركزي سحق باختاكور فريق الجزيرة بثلاثية نظيفة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين حملا توقيع بخروب بيرديف وتيمور توليبوف في الدقيقتين 13 و24 .

وتلقى الجزيرة صفعة قوية في الدقيقة 42 بعد طرد سعيد حزام لحصوله على الانذار الثاني.

وفي الشوط الثاني تكفل جالوليدين ماشاريبوف بتسجيل الهدف الثالث لباختاكور في الدقيقة .80

وانهى الفريق الاوزبكي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أويبيك كيليتشيف في الوقت بدل الضائع.

وتصدر شنغهاي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لكل من ملبورن فيكتوري وسوون سامسونج ونقطتين لجامبا أوساكا، حيث تأهل شنغهاي وملبورن إلى دور الستة عشر كون ملبورن تفوق على سوون سامسونج بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات المباشرة.

وتصدر سيدني ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة مقابل تسع نقاط لأوراوا ريدز وسبع نقاط لقوانجتتشو وست نقاط لبوهانج ستيلرز، حيث تأهل سيدني وأوراوا ريدز إلى دور الستة عشر.

وفي دور الستة عشر يلتقي شنغهاي مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين يتقابل ملبورن فيكتوري مع أول المجموعة الخامسة في حين يلتقي سيدني مع شاندونج لونينج الصيني ثاني المجموعة السادسة ويلتقي أوراوا ريدز مع سيول الكوري الجنوبي أول المجموعة السادسة.

وفي ملبورن تقدم أصحاب الأرض بهدفين عن طريق بيزارت بيريشا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء وآركي تومسون في الدقيقة 17 فيما أحرز البرازيلي ادميلسون الهدف الوحيد لجامبا أوساكا في الدقيقة .85

وفي المباراة الثانية بالمجموعة السابعة سجل كيم جون هي هدفين لسوون سامسونج في الدقيقتين السابعة و54 وتكفل مين سانج جي بتسجيل الهدف الأخر في الدقيقة .52

وفي سايتاما تعادل أوراوا ريد دايموندز مع بوهانج ستيلرز بهدف لمثله حيث تقدم الفريق الكوري بهدف لازار فيسيلينوفيتش في الدقيقة 65 من ضربة جزاء، ثم تعادل زلاتان ليوبيجانكيتش لأوراوا ريدز في الدقية 87 من ضربة جزاء أيضا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة قاد جاو لين فريقه قوانجتشو للفوز على سيدني بهدف نظيف سجله في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز على إيفرتون

[ad_1] احتفل ليستر سيتي بحسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه ...

histats.com