الرئيسية » منوعات » ما هو سر رقائق البطاطس الشفافة التي انتشرت؟

ما هو سر رقائق البطاطس الشفافة التي انتشرت؟

[ad_1] بمجرد أن ترى البطاطس الشفافة حتى تثير انتباهك بدون شك، تماما كما أثارت انتباه الكثيرين الذين تداولوا صورا لها على مواقع الإنترنت بشكل واسع. هناك سنعرفك على السر وراء هذه البطاطس الشفافة و كيف يمكنك تحضيرها في المنزل إذا أعجبتك. هذه الرقائق تبدو مذهلة فهي لا تشبه أي نوع من الطعام، و شكلها يبدو كالزجاج لكن رائحتها تشبه تماما رائحة رقائق البطاطس. تعتمد هذه البطاطس على استخلاص هلام البطاطس العادية على شكل جل ثقيل يتم تجفيفه لكن أصعب شيء في  هذه الأكلة أنها تحتاج إلى وقت تحضير طويل و صبر الانتظار.

glass chips

هل تعرف سر رقائق البطاطس الشفافة ؟
أول من حضر هذه البطاطس هو الشيف حميد سليماني شيف محل “Diva au met”، حيث أنشئ هذه الوجبة الخفيفة من خلال حبات البطاطس و هلام البطاطس المجفف فجهز بطاطس بطعم مثل رقائق الشبيس. و بالرغم من كونها تبدو صعبة التحضير و تحتاج إلى دقة كبيرة و متناهية إلا أنها ليست بتلك الصعوبة التي تبدو عليها أبدا. في بداية التحضير يجب عليك تجهيز حبات البطاطس، ثم يجب صناعة شق في منتصفها بعمق لا يتجاوز 1 سنتيمتر. ثم في إناء صغير يجب عليك خلط زيت الزيتون و الملح جيدا و إضافتها بسكبها فوق حبات البطاطس. ثم توضع البطاطس على ورقة الخبز و تدخل للفرن لمدة 25 دقيقة. بعدها يجب غلاء الماء و سكبه ساخنا على البطاطس المخبوزة و تترك لمدة ساعتين.

و للحصول على هلام البطاطس، يجب سكب الماء المبرد في وعاء فيه نشا البطاطس و مع التحريك المستمر يتحول إلى مادة هلامية، بعدها سخن الفرن و اسكب الهلام في صينية على شكل بيضاوي يشبه كثير رقائق البطاطس، ثم ضعها في الفرن. لكن الصعوبة تكمن هنا فهذه البطاطس تحتاج إلى أن تبقى في الفرن لمدة 8 إلى 10 ساعات. بعد أن تتأكد من جفاف الهلام كليا، قم بقلي رقائق البطاطس في الزيت، و يمكنك في هذه الفترة إضافة القليل من الأعشاب عليها حسب الرغبة. في النهاية ستحصل على نتيجة مذهلة جدا، هذه هي رقائق البطاطس الشفافة.

pomme de terre

glass potato

مكونات و مقادير
يجب أولا وضع الفرن على درجة حرارة 375 درجة ، و إحضار 8 حبات من البطاطس و ملح من الجودة العالية، نصف كأس من زيت الزيتون و 4 أكواب من الماء ، يمكن إضافة أعشاب منسمة حسب الرغبة.

معلومات البطاطس الغذائية
تحتوي كل 100 غرام من البطاطس المسلوقة مثلا وفق وزارة الزراعة الأمريكية على المعلومات الغذائية التالية: 78 من السعرات الحرارية و 0.10 من الدهون و 17.20 من الكاربوهيدرات و 3.3 من الألياف الغذائية و 2.86 من البروتينات و لكنها لا تحتوي على الكولسترول أو الدهون المشبعة.

Translucent Potato

تاريخ ظهور البطاطس
ظهرت البطاطس لأول مرة في أمريكا الجنوبية. و يقول المهتمين بمجال الزراعة خاصة البطاطس أن هذه النبتة ظهرت من أنواع نباتية تمت زراعتها في بوليفيا و تشيلي و بيرو. لكن الهنود الموجودين في تلك الدول كانوا منذ أكثر من 400 عام قد زرعوا البطاطس في أودية جبال الانديز. و اعتمادا على هذه النبتة صنع الهنود من قبيلة الإنكا مادة دقيقة خفيفة تسمى شونو و كانت تستعمل هذه المادة عوض القمح في صناعة الخبز. أما من أوروبا فكان الإسبان أو من أكل البطاطا ، و قاموا بنقلها في القرن السادس عشر إلى أوروبا. و بعدها بسنوات في نفس القرن أحضر الإنجليز البطاطا إلى انجلترا و من ثم إلى أيرلندا و قد كانت منطقة ملائمة لنموها. حتى أنها أصبحت تشتهر في بعض الدول الغربية باسم البطاطا الأيرلندية.

transparent pomme de terre

[ad_2]

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. قرية وكان العُمانية ترى الشمس 3 ساعات فقط

[ad_1] تثير قرية “وكان” التي تقع على سفوح الجبال العمانية دهشة زوارها، بسبب قصر فترة ...

histats.com