الرئيسية » الفن والفنانين » الفيلم الأمريكي المنتقم الأول 3 ” Captain America: Civil War”

الفيلم الأمريكي المنتقم الأول 3 ” Captain America: Civil War”

[ad_1] ليس غريبا رؤية المزيد من النجاح الذي تحققه مشاريع مارفل السينمائية و تقدمها الدائم، فقد عرفت استوديوهات مارفل باستمراريتها بعد أن نجحت آخر أفلامها أبرزها ” Guardians of the Galaxy ” و ” Captain America: the Winter ” الذي يعتبر من أفضل أفلام السوبر هيرو في تاريخ هوليوود. و لكن التنوع و استعمال الشخصيات الجديدة و الابتعاد عن عالم Avengers كان امتحانا صعبا استطاعت الشركة أن تنجح فيه بشكل جيد.

Captain_america_civil_war_ver3

ما هو فيلم كابتن أمريكا ؟
و تم عرض الفيلم الأمريكي ” المنتقم الأول” مؤخرا في عدد من دول العالم و تمكن من تحطيم أرقام قياسية من خلال إيرادات شبابيتك التذاكر محققا 200 مليون دولار. و بدأ عرض الفيلم الذي أخرجه الأخوان “أنطوني روسو و جو روسو” في 27 بلدا من أبرزها فرنسا و ألمانيا و بريطانيا و إسبانيا و اليابان و المكسيك، و كانت بطولة الفيلم من نصيب الممثل الشاب توم هولاند البالغ 19 عاما.
و قال مراقبون أن “الرجل العنكبوت” لم يمسه التناقض كباقي أبطال الفيلم الآخرين حيث يظهر في السيناريو بعد بدأ النزاع بينهم و يخصص لنفسه مكانة فريدة في الأحداث. و الجدير بالذكر أن فيلم “المنتقم الأول 3” هو الحلقة الثالثة من فيلم بطل الكرتون كابتن أمريكا بحيث تم عرض الفيلم الأول تمت عنوان “المنتقم الأول”.

civil war

من شارك في الفيلم؟
شارك في هذا الفيلم القادم في 6 مايو و الذي يعد الإصدار الثالث عشر في عالم مارفل السينمائي في الإخراج أنتوتي و جو روسو و في السيناريو كريستوفر ماركوس و ستيفن مكفيلي. أما في طاقم التمثيل فكان “روبرت داوني” جونيور” و ” كريس إيفانز” و ” سكارليت جوهانسون” و ” سيباستيان ستان” و “انتوني ماكي” و “دون شيدل” و ” جيرمي رينر” و ” تشاوديك بوسمان” و ” بول بيتاني” و إليزابيث أولسن” ز ” بول رود” و ” إيميلي فانكامب” و ” توم هولان” و ” فلرانك جريلو” و ” ويليام هورت” و ” دانيال برول”.

marvel

تصوير الفيلم
القصة مقتبسة من السلسلة الكوميدية التي أصدرت سنة 2006. و يحكي عن الحرب الأهلية في كندا. حيث تحاول الحكومة الأمريكية إقرار قانون بإسم “قانون تسجيل الأبطال الخارقين”، مما يؤدي للانقسام إلى فريقين الأول بزعامة ستيف روجز و الثاني بقيادة توني ستارك .

بدأ تطوير الفيلم منذ نهاية سنة 2013 عندما بدأ كريسوفر ماركوس و ستيفن مكفيلي بكتابة سيناريو معتمدين على بعض المفاهيم من الكتاب المصور للحرب الأهلية. أما في سنة 2014 فقد عاد الأخوين روسو للإخراج، بعد أن لاقوا ردود فعل إيجابية للعرض الاختباري لموسم “جندي الشتاء”. أما الموسم الثالث فقد أعلن عنه في شهر أكتوبر سنة 2014 و التحق بطاقم الفيلم الممثل داوني جونيور و ممثلين آخرين. أما التصوير الرئيسي بدأ في أبريل سنة 2015 في ضواحي أتلانتا السكنية و ألمانيا في شهر أغسطس 2015.

the avengers

قصة الفيلم
يحكي الفيلم قصة “المنتقمون” و خاصة “كابتن أمريكا” و “الرجل الحديدي” اللذان قضيا على الآلي “ألترون”. مما جعل الحكومة تفكر في إخضاع قوية ” المنتقمين” لتصبح تحت سيطرتها و أصدرت قانون بعنوان “قانون تسجيل الأبطال الخارقين”. يوافق “الرجل الحديدي” على الفكرة التي أعلنتها الحكومة للخضوع للعمل معها في حين يرفضها “كابتن أمريكا” فيدخلا في صراع ” الحرب الأهلية” بين ” المنتقمون”.

و تعالج هذه الأحداث سلسلة من المواضيع الهامة ك الحرية و المسؤوليات الأخلاقية و القانون المدني. فرغم وجود نوايا حسنة لدى كل شخصيات الأبطال الرئيسية إلا أن الانقسام الفكري سيؤدي للصراع بين الأبطال. خاصة هذين الشخصيتين الرئيسيتين اللتان تختلفان في الأصل و المنشأ و تتفقان في قلب البطل و بعض المبادئ الإنسانية.

المنتقم الأول

captain america

[ad_2]

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيري عادل: اللون الأبيض المفضل في الفساتين

[ad_1] قالت الفنانة المصرية شيري عادل، إنّ “الأبيض” هو اللون المفضل لديها في اختيارها لتصميمات ...

histats.com