الرئيسية » سيارات ومحركات » تويوتا راف فور من 1994 وحتى 2016 رحلة صعود الى العالمية

تويوتا راف فور من 1994 وحتى 2016 رحلة صعود الى العالمية

[ad_1] تويوتا راف فور ، أحد البصمات اليابانية التي نقشتها شركة تويوتا بأحرف من نور في عالم السيارات ، والتي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر التي تمتلك خمسة ابواب .

وكان اول اطلالة للسيارة المميزة تويوتا راف فور لأول مرة عام 1994 ، ولم تخلو من التطورات السريعة خلال مراحل انتاجها ، حتي قدمت في عام 2016 ايقونة من تنافس العديد من الشركات العالمية ، وحصلت علي قلوب الكثير من عملائها .

وخلال هذه الاعوام، والتي وصلت الان الي أربعة أجيال اخذت هذه السيارة خطواتها نحو العالمية من خلال العديد من التحديثات  الهامة ، وذلك بداية من التصميم الخارجي بمرورا بقوة محركها وادائها علي الطرق السريعة بالاضافة الي معدل استهلاكها للوقود ، ووصولا الي انظمة الامان والسلامة المزودة بها هذه السيارة ، وهذا ما يجعلها تثبت جدارتها  في الاسواق وتحقق المزيد من المبيعات .

رحلة السيارة تويوتا راف فور في الاسواق العالمية : سجل التاريخ اول خطوات السيارة تويوتا راف فور في الاسواق العالمية عام 1994 ، وسرعان ما نتشرت هذه السيارة في الاسواق العربية والاوربية من نفس العام ، والذي اطلق عليها طراز XA10  .

toyota RAV 4 1994

وفي العام التالي 1995 ، شهد ظهور هذه السيارة بقوة في امريكا الشمالية ،  وفي عام 1998 اقتحمت هذه السيارة بقوة الاسواق الاسترالية ، حتى اثبت الجيل الاول من هذه السيارة قوته في الاسواق ، واستمر الجيل الاول منها حتي عام 2000 .

واثناء هذه الفترة ، اطلت هذه السيارة الي الاسواق من خلال ثلاثة نسخ ، كانت النسخة الاولى منها واجن ستيشن  المكونه من ثلاثة أبواب  والأخرى واجن ستيشن  المكونة من خمسة أبواب ، كما توافر منها نسخة مكشوفة السقف ومكونه من ثلاثة ابواب .

هذا بالاضافة هذه السيارة كانت تتوافر في الاسواق بنسختين من المحركات ، وتبلغ سعته اللترية 2.0 لتر بعدد 4 سلندر، كما أن الاول بقوة  127 حصان والثاني بقوة 177 حصان فضلا عن ناقل الحركة اليدوي المكون من  5 سرعات .

وعن الجيل الثاني من السيارة تويوتا راف فور ، فكانت بداياته منذ عام 2000 ،ولكنها استغرقت بعض الوقت حتى وصلت الي الاسواق ، لذلك فيمكننا القول ان بداية الظهور الفعلي للجيل الثاني للسيارة تويوتا راف فور كان خلال عام 2001 .

تويوتا راف فور 4 2001

حيث ظهرت هذه السيارة من خلال طرازها الجديد ، والذي اطلق عليه  XA20 ، كما استحوذت هذه السيارة على العديد من الالقاب الاخرى مثل  راف فور L ، وراف فور J ، في بعض  الاسواق العالمية  ، والجدير بالذكر ان هذا الجيل من السيارات تويوتا راف فور قد استمر حتى عام 2005 .

واهم ما يميز هذا الجيل من هذه السيارة هو الشكل الاكثر شراسة ، حيث تمتعت بحجم اكبر ، كما ان هذا الجيل يعد نهاية السيارات المكشوفة السقف التي اعتادت هذه الفئة على انتاجها خلال الفترة السابقة ، كما انها توافر بثلاثة نسخ من المحركات البنزين ونسخة من المحرك الديزل .

أما عن الجيل الثالث من هذه السيارة ، فقد اطل علينا خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارت وذلك خلال نهاية عام 2005 ، وتقدمت هذه السيارة بقوة في الاسواق خلال عام 2006 .

 الجيل الثالث من السيارف راف قور

كما حمل هذا الطراز اسم XA30  ، وهناك من اطلق عليها اسم ” Toyota Vanguard ” ، كما يمكن القول ان هذا الجيل من هذه السيارة يعد أولى خطوات الاختلاف الفعلي ، سواء كان من حيث التصميم الخارجي او المواصفات الفنية .

والجدير بالذكر أن الجيل الثالث من هذه السيارة ، قد استمر حتي عام 2013 ، ويمككنا القول ان هذا الجيل يعد بداية انطلاق السيارة تويوتا راف فور الي العالمية ، نتيجة لارتفاع مبيعاتها ، كما انها اصبحت تصنع في العديد من الدول الاخرى مثل الصين واليابان وغيرهم .

وعن الجيل الرابع والاخير من هذه السيارة ، فكان اول ظهور له خلال فاعليات معرض لوس انجلوس للسيارت بالولايات المتحدة الامريكية ، وذلك خلال عام 2012 .

الجيل الرابع راف فور

والجدير بالذكر ان هذا الجيل من السيارة شمل العديد من التعديلات كمواصفات المحرك وتصميم شكل شبكة التهوية الامامية  ، كما اطلق على الجيل الرابع والاخير من هذه السيارة لقب XA40 ومازالت هذه السيارة تبهرنا بكل ما هو الجديد في عالم السيارات … ترى ماذا تتوقع من بالجيل الخامس من هذه السيارات

[ad_2]

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. سيارة لينكولن MKS 2017 .. الرفاهية والأمان

بالصور.. سيارة لينكولن MKS 2017 .. الرفاهية والأمان

لينكولن ، أحد ماركات السيارات العالمية التي استطاعت أن تكسب فئة كبيرة من المستخدمين ، ...

histats.com