الرئيسية » منوعات » Kiron أول جامعة مجانية للاجئين في العالم

Kiron أول جامعة مجانية للاجئين في العالم

[ad_1]

وفق مفوضية شؤوون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فإن حوالي 42.500 شخص يتم طردهم من ديارهم كل يوم و هو رقم مهول بدون شك، و من ضمن هؤلاء اللاجئين يشكل السوريون نسبة غير بسيطة حاليا. في حين يعمل بعض الأشخاص على تقديم المساعدات، أعلنت جامعة Kiron على أنها أول جامعة مجانية بالنسبة لتدريس اللاجئين.

أول جامعة مجانية في العالم للاجئين فقط
ليس هينا عدد الأشخاص الذين تم تهجيرهم من بلدانهم خاصة في آسيا / حيث أن 1 من كل 122 شخصا أصبح لاجئا أو مهاجرا بطريقة إجبارية من منزله أو وطنه. و حسب إحصائيات 2014 فإن عدد اللاجئين يناهز 60 مليون لاجئ في العالم. و من أجل توفير حق التعليم لهذه الفئة قدمت جامعة كيرون مبادرتها الإنسانية.

free-university

ما هي جامعة  Kiron ؟
جامعة كيرون هي جامعة أنشأها فريق من ألمانيا في شهر أكتوبر من السنة الماضية، و تقوم أساسا على التبرعات التي تربحها من الإنترنت. كما أن هذه الجامعة توفر خدماتها على الانترنت من خلال الدراسة ع نبعد، أو على ارض الواقع، و الآن يوجد 1200 طالب يدرسون في هذه الجامعة، فهي تقدم شهادات جامعية لأربع برامج إلى غاية الآن و هي الإدارة و علم الحاسوب و دراسات الثقافات و الهندسة المعمارية. و هذه الجامعة لا تفرض على الطلاب إحضار كل المستندات الخاصة بهم، لأنه من الطبيعي أن اللاجئين قد يفقدون في بلدانهم لعدد من وثائقهم الخاصة، لذلك تعتمد الجامعة التسهيلات في الدراسة فيها

kiron

كيف تقدّم الجامعة خدماتها التدريسية؟
إلى غاية الآ تعتمد الجامعة بشكل كبير على الجامعات التي تنظم معها عقود شراكة مثل جامعة هارفارد ” Harvard ” و يال ” Yale  ” و كامبريدج ” Cambridge ” و ميت ” MIT “، و يتم فيها تقديم الخدمات التعليمية من خلال الإنترنت بمساعدة هذه الجامعات.، كما أن هناك جزءا من تمويل الجامعة نفسها، فقد استعملت مبلغا من التبرعات حتى تقوم بتدريس 250 طالب بشكل مباشر.

كيف يمكن التقديم لهذه الجامعة؟
و حاليا الجامعة مخصصة للاجئين و عملية التسجيل فيها مفتوحة للتسجيل منذ نهاية شهر أبريل الماضي. تقديم الطلب عبر الرابط : https://kiron.ngo/study/apply-admission

Wings University

لماذا تم تأسيس هذه الجامعة ؟
لأن اللاجئين يجدون صعوبات كثيرة في طريق ولوجهم للجامعة. فإجراءات القبول تستلزم الاعتراف بالشهادات و اجتياز امتحانات اللغة و غيرها من العوائق. و لتعجيل مراحل القبول أسس ماركوس كريسلر جامعة ” Wings University ” و التي غير اسمها فيما بعد إلى جامعة كيرون التي تعني باللغة الإغريقية الحكمة و الطيبة .

يقول ماركوس أنه لا وجود للحواجز في هذه الجامعة، لأننا تتيح لكل لاجئ التسجيل في جامعتنا، حتى بدون أي وثائق. مشيرا إلى أن الدراسة بدأت في شهر أكتوبر المنصرم بألف طالب وفق صفحة الجامعة على فيسبوك. و ستعتاد الجامعة على بدأ الدراسة في الخريف حيث وضعت البرامج الدراسية في بداية سنة 2015. أما الأساتذة فيها فهم من جامعة برلين الحرة و من أكاديمية الفنون في برلين، إضافة إلى وجود أساتذة من جامعات عالمية مرموقة مثال هارفارد و ستانفورد، و هم يقومون بإلقاء محاضرات من خلال الانترنت للطلبة بدون أي مقابل.

و يمكن الحصول في هذه الجامعة على شهادتي التخرج في مستوى البكالوريوس و الماجستير. كان يتوقع صاحب المشروع أي يستقبل 400 طالب فقط على أن يستقبل في السنة القادمة 300 طالبا جديدا إلا أن العدد كان كبيرا و وصل إلى ألف طالب. لكن العائق الوحيد هنا هو أن هناك العديد من الإجراءات التي يجب التعالم معها و يتم حاليا التواصل مع جامعات متعاونة من اجل مساهمتها في توفير مساحات لإجراء امتحانات في قاعات بناياتها حتى تكون الجامعة في إطار الأنظمة الدراسية العالمية.

[ad_2]

Source link

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. قرية وكان العُمانية ترى الشمس 3 ساعات فقط

[ad_1] تثير قرية “وكان” التي تقع على سفوح الجبال العمانية دهشة زوارها، بسبب قصر فترة ...

histats.com